د. عمرو عبد السميع يكتب: مرتضى .. ونادى الزمالك

1 اغسطس 2015 الساعة 9:33 صباحا


النجاح الكبير الذي حققه نادي الزمالك هذا الموسم ليس وليد محاسن الصدف بحال من الأحوال، وإنما يُنسب - بقول واحد - إلي رئيس مجلس إدارته المستشار مرتضي منصور الذي ملأ إنجازه فضاء نادي الزمالك في ثلاثة مجالات الأول: (سياسي) والثاني: (إنشائي) والثالث: (رياضي) .
فأما عن الإنجاز السياسي فهو المتمثل في المعركة الجسورة التي خاضها المستشار مرتضي ضد جماعات الألتراس (وايت نايتس) التي انتهت بحصوله علي حكم قضائي يصم تلك الجماعات بأنها: (إرهابية مسلحة)، وقد أنهت تلك المعركة أعمال البلطجة المخيفة التي ارتكبتها تلك الروابط في ملاعب كرة القدم أو داخل المدرجات في اللقاءات التي يكون الزمالك طرفاً فيها، وهي البلطجة التي إكتست غطاء سياسياً حين دخل نجوم ورموز الإرهاب إلي ساحة ألتراس «الوايت نايتس» كممولين، وعلي رأسهم حازم أبوإسماعيل وجعلوا من مجموعات الشباب الهائم دون هدف، والذي بهرته قوته من جهة، وضعف الدولة - في مرحلة معينة بعد عملية يناير 2011 - وتراخيها من جهة أخري، فقرر أن يوظف فائض طاقته لمن يدفع، وقد كان الإرهاب هو من دفع، بالضبط مثلما فعل الإرهابي خيرت الشاطر مع ألتراس النادي الأهلي.
الألتراس.. انقادت جموعه الضائعة وراء قيادات فاسدة ومجرمة تقاضت أموالا من نجوم الإرهاب ومؤسساتهم ليصبح «رد ديفلز» و«الوايت نايتس» هما قوة التخريب الأولي التي تم إطلاقها علي مؤسسات الدولة لإسقاطها.
اليوم حاصر مرتضي تلك الظاهرة وبقي أن تقوم كل الأجهزة المسئولة عن الشباب بإعادة تأهيل الألتراس وتحويلهم إلي مواطنين صالحين ورياضيين علي خلق.
أما الجانب (الإنشائي) فقد أدهشنا مرتضي منصور بإنجازه فيه والذي يعد تشييداً لنادي زمالك جديد بحمامات سباحة وملاعب وحدائق، وفرق نظافة ومجموعات أمن وإطلاق لأسماء اللاعبين العمالقة علي كل المنشآت بنحو يرسي التقاليد، ويعلم النشء الأخلاق والوفاء، وما يمكن أن يتحصله البطل الرياضي نتيجة انتمائه وعطائه، وبذله.
وفي الجانب (الرياضي) غير إحراز بطولة الدوري العام بعد غياب لأكثر من عقد، فإن مرتضي أدار معركة أخري من خلال رئاسته لجنة الكرة باتحاد كرة القدم، وهي معركة التسويق الرياضي التي ضاعف من خلالها دخل كل ناد سواء من الرعاية أو من البث التليفزيوني وهو إنجاز تاريخي لابد أن نحسبه لهذا الرجل.
مرتضي صنع نجاحا متكامل الأركان في نادي الزمالك وهو أول من يستحق التهنئة علي حمل أبطال الزمالك (نجوم صفقاته الناجحة) لدرع الدوري العام.
 
المصدر: الاهرام

آخر اﻷخبار

الاكثر قراءة